قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر الأردن اسرائيل من الاستيلاء على كامل مدينة القدس وكسر التوازن الديمغرافي.

عمان: حذرت الحكومة الأردنية من خطورة سيطرة إسرائيل على مدينة القدس وقال أمين عام اللجنة الأردنية لشؤون القدس عبد الله كنعان: quot;إن الأهداف الاستيطانية للحركة الصهيونية تسعى إلى كسر التوازن الديمغرافي وتغيير المعالم الأثرية والتاريخية لمدينة القدس وتدمير المسجد الأقصى وتهجير المقدسيين وطمس هويتهم وتدمير اقتصاد المدينة المقدسةquot;.

وأضاف في حديث نشرته الصحف الأردنية اليوم quot;إن على إسرائيل أن تدرك أن العرب والمسلمين لا يقبلون بالسلام الحقيقي دون عودة القدس إلى أمتها العربية والإسلامية، وإن جميع محاولات التهويد ستفشل في ظل الإيمان بالهوية العربية الإسلامية للقدس والإصرار على أن يكون الجزء الشرقي منها عاصمة دولة فلسطين المستقبليةquot;.

وأكد quot;إن إسرائيل ترفض جميع الدعوات والضغوطات الدولية لوقف الاستيطان لتفرض الأمر الواقع على الأرض العربية المحتلة في القدس وباقي الأراضي العربية، حيث تعتقد أن هذا سيجابه باستنكارات وشكاوى إلى مجلس الأمن ثم القبول بالأمر الواقع والمفاوضة عليه على حساب الحقوق الشرعية الأخرىquot;.

وأضاف quot;أن استمرار الاستيطان في القدس لن يبقي شيء للتفاوض عليه وإن استيلاء إسرائيل على كامل القدس لا يهدد فلسطين والقدس فقط بل يهدد الدول العربية المجاورةquot;. وأضاف : quot;إن العين الصهيونية تنظر إلى ابعد من فلسطين ولا تزال عبارة (من الفرات إلى النيل ) تتصدر باب الكنيست ولا يزال فيهم من يقول quot;هذه الضفة لنا والضفة الأخرى لنا quot; وما زالوا يحلمون بإسرائيل الكبرى وبالتالي فهي تطالب العالم بان يكون لها مقعد في مجلس الأمن باعتبارها دولة كبرىquot;.