قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تكرم فرنسا وزير الدفاع الكويتي لجهود في تعزيز العلاقات بين باريس والكويت وتقديرا لأهمية دور الأخيرة في القضايا الإقليمية والدولية.

باريس: اعلنت فرنسا اليوم ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيقلد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وسام دوقة الشرف برتبة ضابط كبير من الدرجة الاولى.

وذكر سفير دولة الكويت لدى فرنسا علي سليمان السعيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المستشار العسكري للرئيس الفرنسي الادميرال ادوار غيو بعث رسالة الى الشيخ جابر المبارك تتعلق بتقليده الوسام الذي يعد من ارفع الاوسمة الفرنسية بالقصر الجمهوري (الاليزيه) في ال16 من الشهر الجاري.

وقال ان تكريم الشيخ جابر المبارك الذي سيقلده الوسام الرئيس ساركوزي شخصيا ياتي لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتقديرا لاهمية دولة الكويت بالنسبة لفرنسا ودورها الفاعل في القضايا الاقليمية والدولية.

واضاف ان تكريم شخصية مميزة مثل الشيخ جابر المبارك يعد تكريما لدولة الكويت وياتي اثر نمو العلاقات بين الكويت وفرنسا بشكل متميز بناء على توجيهات من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
واشار الى تنامي العلاقات بين الكويت وفرنسا بناء على توجيهات قيادتي البلدين واثر الزيارة التي قام بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى الكويت في فبراير الماضي والتي اسفرت عن الاتفاق على شراكة استراتيجية بين البلدين.

وكانت دولة الكويت قد وقعت اتفاقية دفاعية مع فرنسا خلال زيارة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في اكتوبر الماضي التي تعد امتدادا للاتفاقية السابقة التي وقعت سنة 1992 وهي تجسد اواصر الصداقة والتعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية بين البلدين