قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت جامعة الدول العربية على ضرورة وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطيينة كشرط لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

القاهرة:شددت جامعة الدول العربية على ضرورة وقف النشاط الاستيطاني الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة بشكل كامل كشرط اساسي لاستئناف المفاوضات بين الجانبين .

جاء ذلك في تصريح اليوم للسفير هشام يوسف رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية ردا على الادعاءات الإسرائيلية بشأن تعليق الاستيطان في الأراضي المحتلة .. وطالب الجانب الإسرائيلي بالوقف الكامل للنشاط الاستيطاني في الأراضي المحتلة سواء في الضفة الغربية أو القدس طبقا لقواعد الشرعية الدولية والالتزامات الواردة في خطة خارطة الطريق .

ونبه يوسف إلى أن الوضع الدولي القانوني بالنسبة للالتزامات الإسرائيلية الواردة في خارطة الطريق يتطلب وقف الاستيطان .. لافتاً إلى أن الموقف العربي من هذا الموضوع تم تحديده على أعلى مستوى حيث تم التاكيد على ضرورة وقف النشاط الاستيطاني بالكامل وهذا هو الموقف الفلسطيني والعربي وان المشاورات والجهود والاتصالات العربية مستمرة في هذا الشأن .

وجدد السفير هشام يوسف التأكيد على إصرار الجانب العربي على الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي لإعلان الدولة الفلسطينية وفق حدود عام 1967 وقال انه لهذا تجري حاليا مشاورات بين وزراء الخارجية العرب لبلورة شكل التحرك العربي المقبل للتوجه إلى مجلس الأمن نظرا لصعوبة الموضوع وتعقيداته ولضمان الحصول على الدعم الدولي لتحقيق هذا الهدف .