لاباز: اظهرت استطلاعات الناخبين في الانتخابات الرئاسية في بوليفيا امس الاحد بعد خروجهم من مكاتب الاقتراع اعادة انتخاب الرئيس الاشتراكي ايفو موراليس لولاية ثانية من الدورة الاولى بما بين 62 و63% من الاصوات.

وحسب استطلاع quot;موريquot; الذي بثت نتائجه محطة التلفزيون quot;يونتلquot; فان موراليس فاز في الانتخابات باغلبية 62% من الاصوات مقابل 23% لمنافسه الرئيسي اليميني العسكري السابق وحاكم احدى المناطق مانفرد رييس فيلا و9% للوزير السابق صمويل دوريا ميدينا (وسط يمين).

وحسب الاستطلاع الذي اجراه معهد quot;ايبسوسquot; ونشرت نتائجه محطة التلفزيون quot;اي تي بيquot;، فقد فاز ايفو موراليس باغلبية 63,2% من الاصوات ماقبل 24,4% لرييس فيلا و7% لدوريا ميدينا.

اما الاستطلاع الثالث الذي اجراه معهد quot;كابتورو-كونسالتquot; وبثت نتائجه بعد ساعتين على اقفال صناديق الاقتراع فاشار الى ان ايفو موراليس فاز باغلبية 61% من الاصوات وحصل رييس فيلا على 25%لا ودوريا ميدينا على 10% من الاصوات. وشارك اكثر من خمسة ملايين ناخب بوليفلي الاحد بهدوء في انتخاب البرلمان والرئيس. وقد اعتبر ايفو موراليس اليساري المتطرف في اميركا الاتينية، الاوفر حظا منذ عدة اشهر.