قتل مسلحون مجهولون شرطيا وأصابوا ثلاثة بجروح وذلك بالقرب من قرية مودية في محافظة ابين الجنوبية باليمن.

صنعاء: قتل شرطي واصيب ثلاثة اخرون بجروح في كمين نصبه مسلحون مجهولون في جنوب اليمن الذي يشهد حركة انفصالية نشطة، حسبما افاد مصدر من السلطة المحلية الخميس.

وقال المصدر ان الكمين نصب ليل الاربعاء الخميس بالقرب من قرية مودية في محافظة ابين الجنوبية اثناء مرور دورية للشرطة مؤلفة من سبع سيارات، كانت تتعقب اشخاصا يشتبه بضلوعهم في مقتل ابن اخت نائب الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد قبل يومين.

وكانت عدة هجمات استهدفت قوات الامن في جنوب اليمن خلال الاشهر الاخيرة. من جهتها، اعلنت وزارة الداخلية انه تم القاء القبض على اربعين متظاهرا كانوا يقودون الدراجات النارية وشاركوا في تظاهرة اليوم الخميس في الحوطة بمحافظة لحج، لليوم الرابع على التوالي.

وكان المتظاهرون يرفعون شعارات انفصالية كما انهم احرقوا اطارات في الشارع. وذكرت مصادر امنية محلية ان شخصين اصيبا بجروح اثر قيام الشرطة باطلاق النار. كما ان مسيرة انطلقت اليوم الخميس في في الضالع للمطالبة بالافراج عن معتقلي quot;الحراك الجنوبيquot;، اي الحركة الاحتجاجية التي تنشط في جنوب اليمن.

ويشهد جنوب اليمن اضطرابات منذ اشهر على خلفية مطالب سياسية واجتماعية في حين يرى قسم من سكانه انهم يتعرضون للتمييز من قبل الشمال وانهم لا يحصلون على مساعدات كافية للتنمية. واطلقت دعوات لانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة قبل 1990، خلال التظاهرات التي نظمتها الحركة الاحتجاجية في الجنوب والتي شهد بعضها مواجهات دامية اسفرت عن مقتل العشرات.