قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دان الاردن اليوم الجريمة البشعة التي قام بها المستوطنون الاسرائيليون باقتحام مسجد ياسوف قرب مدينة نابلس والاعتداء عليه واحراق المصاحف فيه والعبث في محتوياته والحاق اضرار جسيمة فيه.

عمان: اعتبر بيان صادر عن وزارة الخارجية الاردنية اليوم هذه الجريمة quot;عملا استفزازيا مرفوضا ومدانا من الاردن بشكل مطلقquot; . وقال البيان ان هذا الاعتداء يشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي والانساني وانتهاكا صارخا لحرية العبادة مثلما يشكل انتهاكا صريحا لالتزامات اسرائيل بوصفها القوة القائمة في الاراضي الفلسطينية وما يترتب على ذلك من وجوب قيامها بعدم التعرض لاماكن العبادة وضمان حرية العبادة فيها وسلامتها وعدم المساس بها او تدنيسها باي شكل ومن اي جهة كانت .

وطالب الاردن المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بالزام اسرائيل بوقف ومنع هذه الاعتداءات والانتهاكات اليومية والمتواصلة في الاراضي الفلسطينية المحتلة والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها والتي تقوض الجهود المبذولة لتحقيق السلام وتزيد التوترات والاحتقان وعدم الاستقرار في المنطقة . واكد ان هذا الاعتداء من المستوطنين يدلل مرة اخرى على عدم شرعية وقانونية الاستيطان ووجوب وقفه الفوري والتام ووقف كل الانتهاكات والاجراءات الاسرائيلية الاحادية الجانب بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته والاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في كافة الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية