رحب الاتحاد الأوروبي بالتقرير الذي أعدته البعثة الأوروبية حول الانتخابات الافغانية وبين الاتجاد أن بعثة مراقبة الانتخابات قامت بعمل جدير بالثناء.

بروكسل: رحب الاتحاد الاوروبي اليوم بالتقرير النهائي الذي أعدته البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات حول الانتخابات المحلية والرئاسية التي جرت في أفغانستان في 20 أغسطس الماضي . وأشار بيان للاتحاد الاوروبي الى أن بعثة مراقبة الانتخابات الافغانية قامت بعمل جدير بالثناء في مراقبة عملية الانتخابات هناك.

وجاء في البيان ان الاتحاد الأوروبي يوافق على الاستنتاجات الرئيسية للبعثة بما فيها من الحاجة للحفاظ على استقلال لجنة الانتخابات الدولية واستحداث اطار لكشف عمليات التزوير والتخفيف من اثارها بالاضافة الى دقة تسجيل الناخبين واستحداث نظام دقيق لفحص المرشحين.

ودعت الكتلة الأوروبية الى عملية مراجعة تقودها افغانستان استنادا الى الدروس المستفادة من هذه الانتخابات وسابقاتها مع وضع هدف محدد يتلخص في اعداد التحسينات الضرورية للنظام الانتخابي قبل الانتخابات البرلمانية وانتخابات المقاطعات المقبلة. وكان الاتحاد الأوروبي قد ارسل فريقا لمراقبة الانتخابات الافغانية يتكون من اكثر 100 مراقب.