يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع الرئيس حسني مبارك غدا الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها سبل دفع عملية السلام فى الشرق الأوسط قدما.

القاهرة: ذكرت وسائل الاعلام المصرية اليوم ان مباحثات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع الرئيس حسنى مبارك ستتناول التطورات الأخيرة في العراق والسودان وأفغانستان والخليج والبلقان والقوقاز الى جانب بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية أن زيارة لافروف للقاهرة ولقاءه مع عدد من المسؤولين المصريين تأتى فى اطار التشاور المستمر بين الجانبين وفقا لاتفاق الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة وموسكو والذى تم توقيعه خلال زيارة الرئيس الروسي ديمترى ميدفيديف لمصر فى يونيو الماضي.

ومن المقرر ان يشارك لافروف خلال الزيارة التى تستمر ثلاثة أيام فى الجولة الخامسة للحوار الاستراتيجي بين البلدين مع نظيره المصري أحمد ابو الغيط والتوقيع على خطة العمل الجديدة للمشاورات القطاعية بين وزارتي خارجية مصر وروسيا لعام 2010.

وتشهد القاهرة يوم الثلاثاء المقبل اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمى والفني برئاسة وزيري التجارة والصناعة بمصر وروسيا.