عمان: قال الرئيس اللبناني السابق اميل لحود في حوار صحافي نشر الاحد انه يعتزم اصدار مذكراته الرئاسية والشخصية قريبا حيث سيتطرق الى امور لم يكن بالامكان التطرق اليها خلال سنوات حكمه التسع.

وقال لحود في حوار نشرته صحيفة quot;العرب اليومquot;، quot;سيصدر كتاب بالنسبة للمذكرات يعده الوزير السابق الصديق كريم بقردوني حول الفترة التي قضيتها في الرئاسة وهو سيكشف الكثير من الامور التي لم يكن من الممكن التطرق اليها خلال (فترة) تولينا سدة الرئاسةquot;.

واضاف لحود الذي انتهت ولايته في 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2007 ان quot;هذا الكتاب هو رؤية لعهدي من خلال منظار الوزير بقردوني الشخصي فأنا اعطيته كل المعلومات التي يحتاجها واخبرته عن تجربتي في الحكم وهو كتب عن هذه المرحلة بأسلوبهquot;.

وتابع لحود quot;انا على كل (حال) اعد مذكرات شخصية ستصدر بوقت ليس بعيد اتكلم فيها عن رؤيتيquot;.

واضاف لحود quot;انا اعتبر انه بعد تسع سنوات قضيتها في سدة الرئاسة وفي ظروف صعبة للغاية حتمت علي ان ارتاح وانتقل الى موقع آخر وانا غير نادم ابدا بل على العكس اعيش اليوم اجمل ايام حياتي مع عائلتي واصدقائيquot;.

واستطرد quot;عند انتهاء ولايتي غادرت القصر الجمهوري من دون ان ابقى دقيقة واحدة ولم اغادر دقيقة قبل الموعدquot;، مشيرا quot;رددت دائما انني سأحترم قسمي واترك موقع الرئاسة محترما الدستور والقوانين وهدفي في ذلك كان الحفاظ على موقع الرئاسة وهيبتها وقوتها ودورهاquot;.

واعرب لحود في الحوار عن ألامل في ان يتمكن quot;الجميع (في لبنان) من التوافق لما فيه مصلحة لبنانquot;، معربا عن اسفه كون quot;اللبنانيون يحتاجون دائما الى رعاية خارجية ليحلوا مشاكلهمquot;.

واميل لحود الذي ولد في 12 كانون الثاني/يناير 1936، مسيحي ماروني يتحدر من بعبدات (شرق) ومن عائلة سياسيين وضباط عسكريين.