بيروت: قال رئيس تيار (المستقبل) اللبناني النائب سعد الحريري اليوم ان احياء الذكرى الرابعة لرحيل رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في وسط بيروت السبت المقبل ليست مجرد استعادة مشاعر الغضب والالم وانما التأكيد على الالتزام القوي بانجاح مشروع الدولة.

واضاف الحريري في تصريح صحافي ان قوى الاكثرية تعرضت quot;طوال السنوات الاربع الماضية لتحديات كبيرة وتهديدات متواصلة ولكنها بفضل وحدتها استطاعت انجاز عدة امور بدءا من تكريس مسيرة السيادة والاستقلال وقيام المحكمة الدوليةquot;. وتابع quot;هذه التحديات ما تزال متواصلة ولكني اؤكد لكم ان كل ما جرى لم يضعف من عزيمتنا ونحن اليوم اقوى من السابق ومصممون اكثر من أي وقت مضى على اكمال مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في قيام مشروع الدولةquot;.

وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة قد كشف اليوم عن نقل كافة ملفات التحقيق الدولي في جريمة اغتيال الحريري الى مقر المحكمة الدولية في لاهاي.

وصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بموجب قرار عن مجلس الامن الدولي تحت رقم 1757 وستنطلق اعمالها في الاول من الشهر القادم وسيتولى رئيس لجنة التحقيق الدولية الحالي دانيال بلمار منصب المدعي العام في المحكمة. يذكر ان رفيق الحريري اغتيل في 14 فبراير 2005 في عملية تفجير ضخمة في بيروت اسفرت عن مقتل 22 شخصا وسقوط جرحى بينهم النائب والوزير السابق باسل فليحان الذي توفي لاحقا.