أبوظبي: بدأت صباح اليوم في مقر وزارة الداخلية الإماراتية جولة المفاوضات الثانية حول مشروع التعاون الأمني بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة تايلاند.

ترأس الجانب الإماراتي في الجولة نائب مدير عام الأمن الجنائي في وزارة الداخلية العميد عبدالله راشد البديوي، فيما ترأس الجانب التايلاندي إلى المباحثات نائب مدير عام إدارة الشؤون القانونية في وزارة الداخلية التايلاندية رتشاننت ثناننت.

وقال البديوي إن هذه المباحثات تؤكد عمق العلاقات الراسخة والمتميزة بين البلدين في المجالات كافة، خاصة المجالات الأمنية. مشيراً إلى أن توجيهات وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان تؤكد دائماً على تعزيز علاقات التعاون بين وزارة الداخلية في دولة الإمارات ونظيراتها في الدول الشقيقة والصديقة، ولافتاً إلى استمرار هذا النهج لتحقيق استراتيجية وزارة الداخلية في توطيد علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع الدول كافة.

وأوضح أن الاتفاقية التي يتم التباحث بشأنها تشمل تعزيز علاقات التعاون بعدد من المجالات الأمنية، خاصة في ما يتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة وغسيل الأموال والإرهاب والاتجار بالبشر ومكافحة المخدرات، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجالات التدريب، وعدد من الموضوعات الأخرى التي تهم الجانبين.