القاهرة: أعربت جامعة الدول العربية عن ترحيبها البالغ بتوقيع حكومة الوحدة الوطنية في السودان وحركة العدل والمساواة في الدوحة على اتفاق حسن نوايا وبناء ثقة لتسوية مشكلة دارفور، وذلك استجابة مع المبادرة العربية الإفريقية لتسوية الأزمة.

وعبّرت الأمانة العامة للجامعة في بيان لها اليوم عن تقديرها لهذه الخطوة المهمة التي تؤكّد عزم الإدارة السياسية لحكومة الوحدة الوطنية السودانية وحركة العدل والمساواة في الأخذ بخيار السلام والمضي قدماً في طريقه.

وحثّت الجامعة العربية الحركات المسلحة كافة في دارفور على اتخاذ السلام والمباحثات خياراً وطنياً لا بديل عنه والانضمام إلى مباحثات السلام الجارية. كما عبّرت الجامعة عن تقديرها للجهد الكبير والتحرك النشط الذي قامت به حكومة قطر في رعاية هذه المباحثات والتوصل إلى هذا الاتفاق، بالتنسيق مع الوسيط المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وبمشاركة من الجامعة العربية.

وأكدت الأمانة العامة للجامعة العربية ثقتها الكاملة في أن تضافر جهود الجامعة مع الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة القائم، يشكّل أساس التقدم الجاد نحو حل قضايا السلام في القرن الأفريقي بصفة عامة، والسودان بصفة خاصة.