قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:اكد مسؤول في الخارجية الاميركية الجمعة ان السيناتور جون كيري تسلم رسالة في غزة من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) موجهة الى الرئيس الاميركي باراك اوباما.
وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته quot;يمكنني ان اؤكد انها (الرسالة) من حماس وانها موجهة الى الرئيس اوباماquot;. واضاف quot;لقد تم تسليمها الى السيناتور (جون) كيري الذي سلمها لقنصليةquot; الولايات المتحدة في القدسquot;، مناقضا بذلك تصريحات للمتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم الذي كان نفى وجود مثل هذه الرسالة.
واوضح المسؤول الاميركي انه تم ابلاغ البيت الابيض بالامر. وقال ايضا ان القنصلية الاميركية تدرس محتوى الرسالة التي سلمت مع سلسلة من وثائق الى السناتور كيري من قبل مسؤول في الامم المتحدة يقوم بزيارة لا سابق لها لقطاع غزة.
وردا على سؤال حول كيفية معرفته بان الرسالة هي من حركة حماس، اقر بانه لا يعلم مضمون الرسالة. واضاف quot;السناتور (كيري) هو الذي قال انها من حركة حماسquot;.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، لم يؤكد فريدريك جونز، المتحدث باسم كيري، بان الرسالة المختومة المرسلة الى quot;رئيس الولايات المتحدةquot; هي فعلا من حماس.
وقال quot;اثر لقاء كيري مع مديرة الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الاونروا، سلمته المديرة رسالة موجهة الى الرئيس من بين وثائق اخرىquot;.
واضاف ان كيري quot;علم من وسائل الاعلام ان مسؤولا في الامم المتحدة ابلغ الصحافة بان الرسالة مصدرها حماسquot;. واوضح ان quot;السناتور كيري سلم الرسالة الى القنصل العام في القدس هذا الصباح (امس) كي تصل بالقنوات المناسبةquot;.
في غزة، نفى المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس ان تكون الحركة quot;سلمت رسالة معينة الى جون كيريquot;.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة لفرانس برس ان حماس quot;تنفي تسليم اي رسالة الى جون كيري لتسليمها لاي جهةquot; مؤكدا في الوقت نفسه ان حركته quot;حريصة على اقامة علاقات مع الجميع من اجل دعم حق الشعب الفلسطينيquot;.
وكان كريستوفر غانيس المتحدث باسم الاونروا اول من كشف عن وجود هذه الرسالة.
وقال كريستوفر غانيس من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ان quot;رسالة الى اوباما تركت عند بوابة مكاتبنا في غزة. ويعتقد انها من حماسquot;.
وردا على سؤال حول فحوى الرسالة، قال غانيس quot;نحن في الاونروا مهذبون جدا، ولا نفتح رسائل الاخرينquot;. وقال ان الرسالة سلمت الى السناتور اثناء لقائه موظفي الامم المتحدة خلال جولته في غزة الخميس.
ولم يلتق كيري اي من ممثلي حماس الا انه اكد ان وجوده في المناطق الفلسطينية التي لم يزرها اي مسؤول اميركي منذ سنوات، ليس اشارة الى تغيير في السياسة الاميركية تجاه حماس.