رئيس الصومال: نريد دعم الدول العربية لحكومتنا
الدوحة: أعلن الرئيس الصومالي الجديد شيخ شريف شيخ أحمد قبوله لعرض الوساطة الذي تقدم به الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة الداعية يوسف القرضاوي، بينه وبين خصومه في الصومال. ووزع مكتب الشيخ القرضاوي في الدوحة نصا لرسالة بعث بها الى الرئيس الصومالي الجديد جاء فيها quot;نؤكد لكم استجابتنا لدعوتكم للوحدة والحوار والمصالحة دون شروط مسبقة واستعدادنا التام للتعاون معكم وبذل كل ما بوسعنا لانجاح مساعيكمquot;.

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عرض وساطة على الرئيس الصومالي الجديد شيخ شريف شيخ احمد فور نجاحه في الانتخابات. وبحسب رسالة الرئيس الصومالي التي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منها الثلاثاء، يقول شريف quot;نؤكد لكم اننا ما زلنا ولا نزال نمد ايدينا لاخواننا الذين خالفونا الرأي والاجتهاد ونقول لهم تعالوا الى تمكين الاسلام وتحقيق الحرية والسلام الذي سعينا اليه وجاهدنا من اجله حتى نستطيع قيادة هذا الشعب معا لبر الامان والبناء والتعمير والتطبيق الصحيح للشريعة الاسلاميةquot;. وتمنى شريف quot;ان يستجيب الاخوة لنداء الشيخ القرضاوي وان يجري الخير على يديه ويجعل الله من فضيلة الشيخ سببا للم الشمل للانطلاق لبناء الصومال من جديدquot;.

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اكد بعد انتخاب الرئيس الصومالي الجديد quot;استعداده لرعاية اي حوار اخوي وجدي بين الشيخ شريف والفصائل المعارضة في اقرب وقت ممكن وفي اي مكان يختارونه، واستعداده لارسال وفد رفيع المستوى من المكتب التنفيذي ومجلس الامناء للقيام بهذا الواجبquot;.