قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اكد المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط جورج ميتشيل للرئيس الفلسطيني محمود عباس quot;ان الادارة الاميركية ملتزمة بحل الدولتين وخطة خارطة الطريقquot;. وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه لوكالة فرانس برس عقب اللقاء ان quot;ميتشيل اكد للرئيس عباس التزام الادارة الاميركية بحل الدولتين وخطة خارطة الطريقquot;.

واضاف ان quot;اللقاء الذي استمر حوالي الساعتين في مقر الرئاسة في رام الله بحث الجهود الاميركية لعملية السلامquot;. واوضح ان عباس quot;ابلغ ميتشيل اننا مستعدةن للتعامل مع اية حكومة اسرائيلية تلتزم بحل الدولتين وبقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعةquot;. وقال ابو ردينه ايضا ان ميتشيل سيلتقي بعد غد الاحد مع عباس في شرم الشيخ مرة ثانية خلال جولته الى المنطقة. واعتبرابو ردينه ان هذه الجولة الثانية لميتشيل تعكس الاهتمام الادارة الاميركية الجدي بمتابعة عملية السلام في المنطقة.

وكان ميتشيل التقى قبل ذلك كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الذي قال بعد اللقاء ان المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط ليس مهتما بعملية السلام بقدر ما هو مهتم بصناعة السلام في منطقة الشرق الاوسط. وقال عريقات لوكالة فرانس برس عقب لقائه ميتشيل في مقر القنصلية الاميركية في القدس quot;ان ميتشيل نقل لنا تاكيد الرئيس الاميركي باراك اوباما والتزامه بحل الدولتين وانه سيبذل كل جهد ممكن لتحقيق ذلك على ارض الواقعquot;. واوضح عريقات ان ميتشيل quot;ليس مهتما فقط بعملية السلام بل بصنع السلام في المنطقةquot;.

واضاف عريقات quot;شددنا امام ميتشيل ان اي حكومة اسرائيلية قادمة يجب ان تقبل بحل الدولتين والاتفاقات الموقعة ورفع الحصار حتى تكون شريكة لناquot;. وتابع عريقات انه ابلغ ميتشيل بموقف السلطة الفلسطينية وموقف الرئيس محمود عباس انه quot;في حال قدوم حكومة اسرائيلية ترفض مبدأ حل الدولتين ووقف الاستيطان ورفع الحصار فان حكومة من هذا النوع لن تكون شريكة لنا ولن تكون هناك اي مفاوضات سياسية معهاquot;.