جامعة المنوفية تتحول الى ثكنة عسكرية والإسكندرية تجمع 50 الف جنية
مضايقات وتحرشات لطلاب الإخوان فى ختام حملة quot;يلا نعمر غزةquot;

محمد حميدة من القاهرة: بالرغم من انتهاء حرب غزة الا ان الحرب من اجلها وشعبها لم ينتهى بعد فى الجامعات المصرية . ففى جامعة المنوفية بشبين الكوم شمال القاهرة حاول طلاب الاخوان المسلمين الاحتفال بحملتهم التى أطلقوها على مستوى الجامعات المصرية quot;يلا نعمر غزةquot; ، لكن الأمن كان لهم رأى اخر.
وقال محمد محمود طالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة ان الجامعة تحولت الى ثكنة عسكرية من رجال الامن الذين حضروا لمنع الحفل مشيرا الى ان حدوث مشادات كلامية من جانب قوات الأمن وحرس الجامعة عندما حاول طلاب الإخوان المسلمين إدخالهم لمكبرات الصوت ولوازم الحفل؛ الأمر الذي أدى إلى تدخل أعضاء هيئات التدريس لاحتواء الأزمة وإدخال لوازم الحفل.

ويأتى هذا الحفل كختام للحملة التي بدأها الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثانى وكانوا يهدفون من خلالها المساعدة في شراء 100 طرف صناعي لأبناء غزة وإعمار الجامعة الإسلامية ومساعدة المنكوبين من أهل غزة جراء الحرب الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني .

لكن الحال فى جامعة الاسكندرية كان اكثر هدوءا حيث ختم الطلاب حفلهم فى جو طبيعى نسبيا بل وشهد الحفل حضورا وتفاعلا من الطلاب . بالرغم من بعض التضييقات وكشف مصدر بالجامعة ان الحفل شارك فيه أكثر من 17 ألف طالب ، وتم جمع أكثر من 50 ألف جنيه، سلمها منظمو الحملة إلى نقابة الأطباء بالإسكندرية على دفعتين.