بيساو :زار الزعيم الليبي معمر القذافي رئيس الدورة الحالية للاتحاد الافريقي غينيا بيساو التي تشهد أزمة سياسية يوم الخميس وقال انه ربما ينبغي تأجيل الانتخابات الرامية لاختيار خليفة للرئيس جواو برناردو فييرا الذي جرى اغتياله.

وقتل جنود فييرا في الثاني من مارس اذار في هجوم انتقامي بعد ساعات من مقتل منافسه رئيس أركان الجيش الجنرال باتيستا تاجمي نا واي في انفجار.

وأدى رئيس البرلمان ريموندو بيريرا اليمين القانونية الاسبوع الماضي رئيسا لادارة مؤقتة للبلاد منوطة بموجب الدستور بتنظيم انتخابات رئاسية في غضون 60 يوما.

لكن القذافي قال في المطار الدولي في العاصمة بيساو في نهاية زيارة استمرت يومين ان النطاق الزمني البالغ 60 يوما والمحدد بموجب الدستور ربما لن يكون كافيا لتنظيم انتخابات الرئاسة.

واضاف أن الاتحاد الافريقي وتجمع دول الساحل والصحراء الذي يضم نحو نصف أعضاء الاتحاد الافريقي سيرسلان مراقبين للانتخابات ويجريان تحقيقات في مقتل الاثنين.

وخلف مقتل فييرا ونا واي فراغا في السلطة عبر محللون عن مخاوفهم من ان يقود الدولة الصغيرة الى مزيد من عدم الاستقرار ويمكن عصابات تهريب المخدرات من امريكا اللاتينية النشطة بالفعل في بيساو من زيادة نفوذها.

والتقى القذافي مع بيريرا ورئيس الحكومة كارلوس جوميز جونيور والكابتن بالبحرية جوزيه زامورا اندوتا الذي يرأس لجنة عسكرية تشكلت بعد فترة وجيزة من مقتل فييرا وناي واي quot;لادارة الازمةquot;.