عمان: قال مصدر أمني أردني اليوم الاثنين ان الاجهزة المختصة في مكافحة المخدرات تمكنت من احباط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 14 مليون دولار واحالة المتورطين الى القضاء. وقال الرائد محمد الخطيب الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه quot;تم احباط محاولة تهريب اكثر من ثلاثة ملايين وخمسائة حبة كبتاجون مخدرة تقدر قيمتها بعشرة ملايين دينار اردني (اكثر من 14 مليون دولار) كانت معدة للتهريب الى احدى دول الجوارquot;.

واضاف انه quot;تم احالة المتورطين وهم اربعة اردنيين الى القضاءquot;. ويواجه المتهمون الذين سيمثلون امام محكمة امن الدولة عقوبة قد تصل الى 15 عاما وغرامة مالية لا تقل عن 14 الف دولار. ولم يعط المسؤول الامني المزيد من التفاصيل عن تاريخ العملية ومكانها.

وتعلن السلطات الاردنية من وقت الى اخر احباط محاولات لتهريب المخدرات. ودعا رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي في 22 كانون الاول/ديسمبر الماضي الى مكافحة مشكلة المخدرات في المملكة بكل الوسائل وعدم quot;وضع الرؤوس في الرمال والقول انه لا توجد مثل هذه المشكلةquot;. وتؤكد وزارة الداخلية الاردنية من جهتها ان 85% مما يتم ضبطه من المخدرات معد للتهريب الى خارج الاردن.