تونس: إنتقدت السلطات التونسية بشدة تصريحات وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير حول حقوق الإنسان في تونس وإعتبرتها quot;فاقدة للمصداقيةquot;. وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان نشر مساء الاربعاء quot;ان يريد السيد برنار كوشنير الاقناع بانه يولي دوما الاهتمام لحقوق الانسان فهذا امر يعنيه وحده، لكن ان يعبر عن موقفه تجاه حقوق الانسان في تونس مكتفيا بترديد عبارات مهترئة وممجوجة فهذا ليس من حقه بحكم مسؤولياته الحاليةquot; معتبرة ان تصريحاته quot;فاقدة لكل مصداقيةquot;.

ويأتي رد فعل السلطات التونسية على تصريحات ادلى بها كوشنير لمجلة quot;جون افريكquot; في عددها الاخير تحدث فيها عن quot;انتهاكات لحقوق الانسانquot; في تونس وواصفا السياسة العامة في البلاد بانها quot;صارمةquot;. واشار البيان الى ان الحديث عن صحافيين يتعرضون لمضايقات وquot;آخرين مسجونين في تونس يتطلب شيئا من التروي والتثبت في صحة مثل هذه الافتراءات حتى لا نخطئ المكان والزمانquot;.

واوضحت وزارة الخارجية quot;ان ذلك من واجبات مسؤول عن الدبلوماسيةquot; ودعت كوشنير الى quot;ان يذكر حالة واحدة لصحافي مسجونquot;. واضاف البيان quot;اذا كانت لكوشنير دواع شخصية لاستغلال الساحة الاعلامية للتغطية على بعض +الصعوبات+ فليس من حقه مطلقا ان يقوم بذلك على حساب واجب التحفظ الملزم به بحكم وظيفتهquot;.