لندن: وصل الرئيس الاميركي باراك اوباما مساء الثلاثاء الى لندن حيث سيحضر قمة مجموعة العشرين الاقتصادية وينطلق منها في جولة اوروبية هي الاولى له الى خارج اميركا الشمالية منذ توليه الرئاسة في 20 كانون الثاني/يناير.
ووصل اوباما وزوجته ميشيل الى مطار ستانستيد (شمال شرق لندن) على متن الطائرة الرئاسية الاميركية quot;اير فورس وانquot; بعيد الساعة 19,00 ت غ، بحسب ما افاد مصور وكالة فرانس برس.
وكان في استقبال الرئيس الاميركي وزوجته على ارض المطار وزير المال البريطاني اليستر درالينغ، ثم استقلا مروحية الى مقر السفراء الاميركيين في لندن.
وبعدما امضى اوباما الشهرين الاولين من حكمه محاولا انقاذ الاقتصاد الاميركي، ها هو يبدأ اول جولة رئاسية واسعة النطاق الى الخارج، يهدف من خلالها الى اداء دور المحرك في مكافحة الركود الاقتصادي العالمي والى اقناع حلفائه بجدوى استراتيجيته الجديدة في افغانستان.
وتبدأ جولة الرئيس اوباما في لندن حيث سيحضر قمة مجموعة العشرين الخميس على ان يتوجه بعدها الى فرنسا والمانيا لحضور قمة حلف شمال الاطلسي الذي يحتفل هذا العام بالذكرى السنوية الستين لتأسيسه، وبعدها يزور اوباما براغ حيث سيحضر قمة مع الاتحاد الاوروبي، قبل ان ينهي جولته في تركيا.