من أنهى حلم سوزان تميم... ومن قضى على طموحات يماداييف؟!

من يقف وراء قتل يمادييف في دبي؟

شرطة دبي تعتقل روسيا فيما يتعلق باغتيال الشيشاني يامادييف

دبي: أكدت شرطة دبي مجددا الثلاثاء قوة الأدلة التي دفعتها لإتهام آدم ديليمخانوف المسؤول الشيشاني المقرب من الرئيس الشيشاني رمضان قديروف بقتل القائد العسكري الشيشاني السابق سليم عمادييف في دبي الشهر الماضي.

وفي رد على رفض الرئيس الشيشاني لهذا الاتهام، قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في بيان quot;ان القيادة العامة لشرطة دبي لم تقم بذلك (توجيه الاتهام) جزافا ولديها الحجج الدامغة التي تدين جميع المتورطين في هذه الجريمة والا لما كانت اعلنت عن تفاصيل القضية وأدرجت شخصية بعينها في قوائم المطلوبينquot;. واضاف الفريق ضاحي خلفان quot;اذا كان الرئيس الشيشاني غير مقتنع بما توصلت إليه شرطة دبي من نتائج (...) فاننا نقترح اشراك فريق دولي من المحققين المختصين ليطلعوا على ما لدى شرطة دبيquot;.

ودعا الرئيس الشيشاني الى ان quot;ينفي ضلوع الذين تم إدراجهم في قوائم المطلوبين في مقتل سليم عمادييفquot; الذي كان من ابرز خصوم الرئيس الشيشاني. واكد خلفان quot;انها ليست المرة الأولى التي تتعامل بها شرطة دبي مع مثل هذه الجرائم ولديها باع طويل وتجربة عميقة في مجال البحث والتحريquot;. واعتبر قديروف ودليمخانوف الذي يشغل حاليا منصب نائب في البرلمان الروسي، ان اتهام السلطات في دبي لا اساس له ويهدف الى quot;زعزعة الاستقرار في الشيشانquot;.

وكان خلفان اتهم ديليمخانوف وخمسة اخرين بالضلوع في اغتيال عمادييف في مرآب مبنى شقته على شاطئ دبي في 28 اذار/مارس. كما اعلن المسؤول الاماراتي ان السلطات اوقفت اثنين من هؤلاء ودعا روسيا الى المساعدة في quot;كبح جماح هؤلاء المجرمينquot;، اذ ان ثلاثة من المشتبه بهم غادروا دبي الى روسيا بعد ساعات من الجريمة.