الكويت، وكالات: تراس أمير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح صباح اليوم في قصر السيف اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء حضره ولي العهد نواف الاحمد الجابر الصباح ووزير شؤون الديوان الاميري ناصر صباح الاحمد الصباح.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل محمد الحجي بوخضور في تصريح صحافي بعد الاجتماع ان أمير الكويت عبر عن استيائه واسفه ازاء ما تشهده الساحة السياسية من مظاهر الشحن واثارة الفتن والنزعات الفئوية البغيضة في اطار حملات الاستعداد لانتخابات مجلس الامة للفصل التشريعي القادم مشيرا بان مثل هذه المظاهر الغريبة على المجتمع الكويتي تمثل مساسا بامن البلاد واستقرارها واساءة للوحدة الوطنية وتجاوزاا للثوابت الوطنية بالاضافة الى ان هذه الممارسات تشكل انتهاكا صريحا للقانون مؤكدا بان هذه المظاهر والممارسات امر لا يجوز التهاون ازاءه او السكوت عليه منوها بضرورة اتخاذ جميع الخطوات القانونية اللازمة بشانها في اطار الالتزام باحكام الدستور والقانون كما اكد أمير الكويت على تأمين اجواء الحرية والنزاهة في العملية الانتخابية وان تتم وفق الاطار الديمقراطي النزيه الذي نحرص دائما على صيانته والحفاظ عليه تجسيدا للوجه الحضاري الذي عرفت به الكويت.

واضاف الوزير الحجي ان مجلس الوزراء تدارس المحاذير المترتبة على استمرار نهج الشحن والاثارة ومظاهر التهديد والتشكيك والتجريح التي تحفل بها يوميا وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة من خلال الحملات الانتخابية لبعض العازمين على ترشيح انفسهم لعضوية مجلس الامة للفصل التشريعي القادم.

واذ يؤكد مجلس الوزراء حرصه على تعزيز الديمقراطية والحرية والنزاهة في اجراء العملية الانتخابية وعلى ان يدلي كل الناخبين باصواتهم في مناخ عامر بالحرية والامان فانه يؤكد ايضا بان المجتمع الكويتي بكافة اطيافه وشرائحه يرفض المساس بثوابته الوطنية والاساءة الى وحدته الوطنية وكل ما من شانه اثارة الفتن واذكاء النعرات القبلية والطائفية والفئوية الذميمة كما يرفض كذلك مظاهر الفوضى وانتهاك القانون باسم الحرية والديمقراطية.

وقال الوزير الحجي ان الحكومة وفي هذا الصدد تؤكد بداءة بان رائدها ومنهاجها في التعاطي مع مثل هذه الممارسات سيبقى دائما هو الالتزام باحكام الدستور والقانون تلزم به نفسها قبل الاخرين وفي الوقت ذاته تؤكد للجميع بانها لن تقبل باي خروج على القانون او التعريض بامن وامان الوطن وستتخذ كافة الاجراءات القانونية لمواجهة الممارسات والدعوات المشبوعة ومظاهر الفوضى والعبث التي تمس امن البلاد واستقرارها وتستهدف اضعاف الوحدة الوطنية وتتجاوز القوانين مؤكدة بانها ترحب بالنقد الموضوعي الهادف في جميع مجالات العمل الحكومي وميادينه والذي يقوم على بيانات صحيحة ويستهدف الاصلاح والتطوير بعيدا عن التجريح والتشكيك والاتهام دون دليل.

كما يدعو مجلس الوزراء جميع المرشحين والمشاركين في الندوات والنشاطات الانتخابية الى الالتزام بالقانون وعدم المساس بالوحدة الوطنية وثوابت مجتمعنا وتجنب كل ما من شانه المساس بالامن الوطني ومقوماته.

وتابع الوزير الحجي قائلا ان مجلس الوزراء يدعو ايضا المؤسسات الاعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة الى مراجعة وتصحيح مسيرتها وتقويم من يخرج عن صحيح رسالتها والعمل على نحو جاد لاستيعاب واستعادة المضامين السامية والتوجيهات والنصائح السديدة التي وردت في خطابالأمير حيث باتت مصلحة الكويت العليا على المحك والتي تستوجب من جميعالمؤسسات الاعلامية ادراك خطورة وجسامة مسؤولياتها الوطنية والالتزام الجاد بممارسة دورها الايجابي المسؤول في البناء وتقوية التلاحم وتعزيز الوحدة الوطنية وتجسد الحرية المسؤولة.

حكم بالمؤبد على بريطاني

على صعيد آخر قضت محكمة كويتية الاحد بانزال عقوبة السجن المؤبد ببريطاني، متعاقد مع جيش بلاده في جنوب العراق، بتهمة تهريب المخدرات والكحول، بحسب بيان صادر عن المحكمة.

واوضح البيان ان تيموثي روذيرفرد اعتقل في ايلول/سبتمبر بينما كان قادما من جنوب العراق اثر اكتشاف 49 كيلوغراما من حشيشة الكيف والمشروبات الكحولية في سيارته.

وهذا الحكم، القابل للاستئناف، اصدرته محكمة جزائية في الكويت حيث يحظر القانون بالاضافة الى حيازة المخدرات حيازة المشروبات الكحولية.