أشرف أبوجلالة من القاهرة: كشف اليوم مسؤولون من وزارة الدفاع الإسرائيلية لصحيفة جيروزاليم بوست العبرية عن أن قوات جيش الدفاع الإسرائيلي عززت من إجراءاتها الأمنية بطول الحدود الإسرائيلية مع كل من مصر والأردن خشية قيام الخلايا الإرهابية النشطة حاليا ً في شبه جزيرة سيناء بالتسلل إلي داخل إسرائيل. وأضافت تلك المصادر بقولها أنه تم نشر عدد من القوات الخاصة بامتداد الشريط الحدودي، كما تم زرع عدد من الكمائن للقبض علي الخلايا الإرهابية التي قد تحاول التسلل إلي داخل إسرائيل وبخاصة إيلات. كما قامت مصر أيضا ً بتعزيز نشر قواتها على طول حدودها الفاصلة مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة في سياق حديثها إلي حادث سقوط أحد صواريخ القسام مساء أمس الأربعاء في منطقة إشكول بالنقب الغربية دون وقوع إصابات أو تلفيات، وذلك بعد استمرار حالة من الهدوء علي مدار أسابيع. وقالت مصادر من وزارة الدفاع أن هذا الصاروخ ربما تم إطلاقه في هذا التوقيت تحديدا ً ليتماشي مع زيارة المبعوث الأميركي الخاص جورج ميتشيل إلي إسرائيل، الذي كان مجتمعا ً إلي وزير الدفاع ايهود باراك خلال هذه الأثناء.

وقالت الصحيفة أن مسؤولين مصريين كانوا قد كشفوا أمس عن تمكنهم من الكشف عن ما يقرب من 900 كيلو جرام من المواد المتفجرة بالقرب من الحدود مع قطاع غزة وألقت بالقبض علي ثلاثة رجال فلسطينيين بعد الاشتباه في عبورهم بطريقة غير شرعية إلي مصر. ثم عاودت الصحيفة لتنقل عن مسؤولين من وزارة الدفاع الإسرائيلية تأكيداتهم علي أن جيش الدفاع الإسرائيلي يراقب الموقف في سيناء عن قرب، كما أنهم يثقون في قدرة مصر علي تعقب واعتقال الخلايا الإرهابية. كما أشار هؤلاء المسؤولين إلي أن الأجهزة الاستخباراتية المصرية والإسرائيلية قام بتبادل سبل التعاون فيما يتعلق بالإجراءات والتدابير الأمنية داخل شبه جزيرة سيناء.