قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:أكد السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن بلاده لن تدخل في صفقات أو تقبل تسويات سياسية أو غيرها فيما يتعلق بقضية خلية حزب الله في مصر.وقال زكي في تصريح لقناة العربية اليوم إن التسوية تتعلق بأمور سياسية، مشيرا إلى أن هذه القضية جنائية وأمنية وهي موضوع تحقيق قضائي .

وأضاف أن مصر دولة مؤسسات وقانون، مشددا على أن الجهة الوحيدة المسؤولة عن قضية خلية تنظيم حزب الله اللبناني هو النائب العام والقضاء المصري المستقل.

ومن جهة أخرى، قال جورج سولفن المتحدث الرسمي في وزارة الخارجية الأميركية إن بلاده مازالت تعتبر حزب الله منظمة ً إرهابية. وأكد سولفن لـquot;راديو سواquot; دعمَ الولايات المتحدة لجهود مصر في مكافحة الإرهاب، إلا أنه لم يشأ التعليق على قضية اعتقال خلية تابعة لحزب الله من قبل السلطات المصرية.

وعلى صعيد آخر، يستقبل الرئيس المصري حسني مبارك يوم السبت في منتجع شرم الشيخ، المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل.وسيبحث ميتشل مع الرئيس مبارك تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط في ظل المستجدات التي تشهدها المنطقة وبلورةِ الرؤية الأميركية الجديدة لتحقيق التقدم في عملية السلام.