طهران: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي أن بلاده تعمل حالياً على صياغة ردها علي البيان الأخير لمجموعة quot;5+1quot; بشأن برنامجها النووي السلمي مع الاهتمام بالتطورات الدولية الراهنة، وأنها ستنشر الرد quot;في الوقت المناسبquot;.

ونسبت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية quot;ارناquot; إلى قشقاوي قوله اليوم في مؤتمره الصحافي الأسبوعي quot;لقد رصدنا بعد الاجتماع الاخير لدول مجموعة '5+1' الذي عقد في 8 أبريل تصريحات متضاربة من قبل بعض أعضاءzwnj; هذه المجموعةquot;.

ورأى أن الشرط الذي طرحته بلاده في هذا الصدد هو quot;استعدادها لاجراء مباحثات حول الملف النووي الإيراني دون أية شروط مسبقةquot;، وهو شرط quot;واضح وصريح ويبنى على أسس الاحترام المتبادل والعدالة والرغبات المشترکةquot;.

وامتنع قشقاوي عن الكشف عن موعد ومحل الاجتماع المقبل بين إيران ومجموعة quot;5+1quot; التي تضم الدوال دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى جانب ألمانيا، وقال إن رد إيران على عرض هذه المجموعة لبدء محادثات مباشرة حول النووي الإيراني مع الاهتمام بالتغييرات التي يشهدها العالم والقضايا المطروحة حالياً کنزع السلاح العالمي والأزمة الاقتصادية سيكون quot;متناغماً مع الوقائع التي يشهدها العالم في الوقت الراهنquot;.