القاهرة: أكد مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية هشام يوسف أنّ زيارة الأمين العام عمرو موسى المرتقبة إلى بيروت غداً مرتبطة حصراً بالإحتفال ببيروت عاصمة عالمية للكتاب للعام 2009-2010 موضحاً أنّ الأمين العام سيتوجه إلى بيروت في إطار هذه المناسبة.

يوسف، وفي حديث إلى quot;elnashra.comquot;، أشار إلى أنّ موسى سينتهز المناسبة للقاء العديد من المسؤولين اللبنانيين دون شك والبحث معهم في آخر التطورات. ورداً على سؤال عن الصراع المستجد بين مصر وquot;حزب اللهquot; على خلفية الاتهامات التي وجهها النظام المصري مؤخراً للحزب، أكد يوسف أنّ الجامعة العربية تتابع هذه القضية لكنه شدّد على عدم جواز التعاطي مع هذا الموضوع إعلامياً. وأوضح أنّ هذا الملف يتطلب مناقشات هادئة وليس تصريحات إعلامية حول الجهد المبذول والخطوات المنفذة محذراً من أنّ التصريحات الاعلامية قد تزيد الأمور تعقيداً.

ورداً على سؤال عن إمكانية حضور هذه القضية خلال لقاءات موسى مع المسؤولين اللبنانيين في إطار زيارته، أعرب يوسف عن اقتناعه بعدم القدرة على تفادي مناقشة هذا الموضوع خلال اللقاء لكنه شدّد على أنه ليس مطروحاً في أساس الزيارة المرتبطة بالاحتفال ببيروت عاصمة للكتاب. وإذ رفض التعليق أكثر على هذا الصراع بشكل عام، اكتفى بالقول أنه يضاف للصعوبات والمشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة واصفاً إياه بـquot;الخلاف الذي نتمنى تجاوزهquot;.