لاهاي: أكدت الناطقة الرسمية بإسم المدعي العام الدولي في المحكمة الخاصة بلبنان راضية عاشوري لصحيفة quot;السفيرquot; أنّ القاضي دانيال بيلمار لم يطلب تمديد مهلة تقديم عريضته بشأن قضية احتجاز الضبّاط الأربعة والتي كان منحه إياها قاضي الإجراءات التمهيدية البلجيكي دانيال فرانسين وتنتهي ظهر الاثنين المقبل.

وقالت عاشوري إنّه عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين المقبل بتوقيت لاهاي (الواحدة ظهراً بتوقيت بيروت)، كحد أقصى أو قبلها بوقت قصير، سيقدّم بيلمار رأيه النهائي لفرانسين ليبنى على الشيء مقتضاه بالنسبة للضبّاط الموقوفين منذ 30 آب 2005.

وكشفت أوساط متابعة في لاهاي لـquot;السفيرquot; إن فرانسين لن يقدم رده في اليوم نفسه الذي سيقدم فيه بيلمار رأيه النهائي (أي الاثنين)، ولكنه سيرد خلال الأسبوع نفسه، وتحديدا الثلاثاء أو الأربعاء، وربما يحصل ذلك في جلسة عامة مفتوحة أمام الصحافيين.

وإذا حصل الاعلان، الثلاثاء، فإن موعد الافراج عن الضباط مرجح في مهلة أقصاها يوم الأربعاء، وإذا تأجل رد فرانسين للأربعاء، تفتح أبواب سجن روميه، يوم الخميس، الا اذا تصرف الجانب اللبناني مع قرار فرانسين، كما حصل مع موضوع الإجراءات الخاصة بظروف توقيف الضباط الأربعة.