لاهاي: ذكرت السلطات الهولندية أن الشرطة في سبع دول إعتقلت 17 شخصا في كوراساو يشتبه في إنتمائهم إلى شبكة دولية لتهريب المخدرات ترتبط بحزب الله الشيعي اللبناني. وجاء في بيان للادعاء الهولندي انه يشتبه ان العصابة تاجرت بنحو 2000 كلغم من الكوكايين في العام.

وجاء في البيان ان quot;المجموعة نقلت حاويات من الكوكايين من كوراساو الى هولندا وبلجيكا واسبانيا والاردنquot;. واضاف البيان ان quot;شاحنات من المخدرات انتقلت من فنزيلا الى غرب افريقيا ثم الى هولندا ولبنان واسبانيا. وقام مهربون بحمل الكوكايين والتنقل جوا من كوراساو الى اوروبا ثم الى هولنداquot;.

وقال البيان ان عائدات هذه التجارة استثمرت في العديد من البلدان. وتابع البيان ان quot;المنظمة لها اتصالات دولية مع شبكات اجرامية اخرى دعمت حزب الله في الشرق الاوسط ماليا. وتدفقت مبالغ كبيرة من اموال المخدرات الى لبنانquot;.

وكان المشتبه به من كوراساو، اكبر الجزر التابعة لهولندا جنوب البحر الكاريبي، ومن فنزويلا وكولومبيا ولبنان وكوبا، حسب البيان. وجاءت الاعتقالات نتيجة عملية مشتركة بين الشرطة والسلطات القضائية في كوراساو وهولندا وبلجيكا وكولومبيا وفنزويلا والولايات المتحدة.