قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أكد متحدث باسم في وزارة الخارجية الروسية الخميس ان حلف شمال الاطلسي طرد دبلوماسيين روسيين معتمدين لديه، كما نقلت عنه وكالة انترفاكس في تأكيد رسمي لخبر نشرته صحيفة فايننشال تايمز. واكد دبلوماسي في حلف شمال الاطلسي ان الحلف امر بطرد اثنين من الدبلوماسيين الروس ردا على قضية تجسس تورط فيها مسؤول استوني سابق ادين بنقل اسرار اطلسية الى موسكو.

من جانبه، وصف الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف اليوم المناورات التي يعتزم حلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot; إجراءها في جورجيا في الشهرين المقبلين بالاستفزاز الواضح الذي ينطوي على آثار سلبية.

ونقلت وكالة أنباء quot;نوفوستيquot; عن ميدفيديف قوله في كلمة ألقاها خلال مراسم توقيع اتفاقيتين بين روسيا وكل من أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية حول الجهود المشتركة لحماية الحدود الدولية quot;لا يجوز إقامة مناورات في مكان شهد حرباً منذ مدةquot;.

وحذّر من أن الآثار السلبية المحتملة لهذه الخطوة ستقع على أولئك الأشخاص الذين اتخذوا القرار الخاص بإجراء المناورات المذكورة في جورجيا.

يذكر أن ميدفيديف كان قد أعلن أن قرار حلف الناتو الخاص بإجراء مناورات في جورجيا في شهر مايو المقبل، لن يساعد على التقارب بين روسيا والولايات المتحدة، ويهدد بوقوع تعقيدات في العلاقات الثنائية.