واشنطن:اعلن الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري الثلاثاء انه يريد التوصل الى السلام مع الهند معربا عن الامل في بدء حوار جديد مع الخصم الكبير التاريخي اثر انتخاباته التشريعية. وكان زرداري الموجود في واشنطن للمشاركة في قمة مصغرة حول الازمة مع نظيريه الاميركي والافغاني الاربعاء، يرد على قلق الولايات المتحدة المتعلق بكون الجيش الباكستاني ينشر قوات على الحدود الهندية معتبرة انه يمكن استعمال هذه القوات لدحر متطرفي طالبان.

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية quot;سي ان انquot;، قال زرداري quot;دائما كنا نريد السلام. ونريد دائما السلام مع الهندquot;. واضاف quot;انتظر نهاية الانتخابات كي ننتهي من كل هذا الجدل وان اتمكن من بدء حوار جديد مع الحكومة الهنديةquot;.

كذلك، اعلن الرئيس الباكستاني ان المتمردينيشكلون تهديدا على امنه الشخصي ولكن ليس على حكومته. وقال quot;لا يشكلون تهديدا لحكومتي. هم يشكلون تهديدا لامنيquot;.

واضاف ان عناصر طالبان الذين هم مصدر قلق متزايد بالنسبة للاميركيين مرتبطون بالعمل العشائري وهم تاريخيا موجودون في باكستان.واوضح ان quot;حكومتي لن تسقط لان جبلا قد سقط بايدي مجموعة او اخرىquot;.

واكد ايضا ان الترسانة النووية الباكستانية في امان وهي مصدر قلق اخر للاميركيين.

وقال ايضا ان الاسلحة النووية quot;هي بين ايدي امينةquot; مضيفا quot;لدينا جيش من 700 الف رجل. كيف يمكنهم ان يدحرونا؟quot;