روما: قال البابا بينيديكتوس السادس عشر انه ذاهب إلى الأراضي المقدسة كأحد حجاج السلام.
وذكرت وكالة quot;أنساquot; الإيطالية ان البابا توجه، في كلمة ألقاها في ختام لقاء الأربعاء المفتوح مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان إلى الإسرائيليين والفلسطينيين والأردنيين لمناسبة الزيارة التي سيقوم بها إلى الأراضي المقدسة بعد غد الخميس، قائلاً quot;سآتي إليكم باعتباري أحد حجاج السلامquot;.
وتمنى أن تؤتي زيارته، التي تبدأ في الثامن أيار/مايو الحالي وتنتهي في 15 منه، quot;بالعديد من الثمار للحياة الروحية والمدنية لجميع الذين يعيشون في الأرض المقدسةquot;.
وأضاف quot;دعونا نصبح جميعاً متفائلينquot;، مؤكداً تصميمه ورغبته في تحقيق السلام.
وأشار إلى أنه ينوي زيارة quot;الأماكن التي عاش فيها المسيح والصلاة من أجل هبة السلام ووحدة أسر كل الذين يتخذون من الأرض المقدسة والشرق الأوسط بيتاً لهمquot;.
وذكر البابا أنه سيلتقي مع ممثلي الديانتين الإسلامية واليهودية الذين quot;تم تحقيق تقدم معهم في الحوار والتبادل الثقافيquot;.
واختتم كلامه معبراً عن التعاطف الخاص مع الكاثوليك الذين يعيشون في المنطقة.
يشار إلى ان البابا يبدأ زيارته إلى الأراضي المقدسة من الأردن في الثامن من الشهر الجاري ويتجه في 11 من هذا الشهر إلى القدس حيث يلتقي قيادات دينية وروحية.
ومن المقرر أن يعود إلى إيطاليا في 15 من الشهر الجاري.
وسيزور البابا أماكن دينية في القدس والناصرة والأردن وبيت لحم في الضفة الغربية.
وهذه الزيارة هي الثانية إلى إسرائيل لرئيس الكنيسة الكاثوليكية منذ انطلاق العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والفاتيكان في العام 1993، وقام بالزيارة الأولى البابا الراحل يوحنا بولس الثاني في العام 2000.