صنعاء: حذر رجل الدين اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني اليوم السبت من مخاطر تقسيم بلاده إلى أربع دويلات وفق مخطط أميركي كانت قد أعلنته وزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس. وقال الزنداني أحد أهم المطلوبين للإدارة الأميركية بتهم تمويل الإرهاب فى حديث نشرته يومية quot; أخبار اليوم quot; شبه الرسمية اليوم quot; إن مخاطر التقسيم قائمة وذلك أعلنته وزيرة الخارجية الأميركية السابقة ( الفوضى الخلاقة ) ، ونحن الآن نعيش بداية الفوضى quot;.

وأضاف quot; الرئيس على عبد الله صالح قد أخبر بذلك وحذر منه ، وأخبرنا عن إمكان أن تكون اليمن بداية صوملة ، أوتكون عرقنة كالعراق ، أو ستصبح الحرب من طاقة إلى طاقة يعني الفوضى ، وهذه الفوضى هي الهدف للاستعمارquot;.

وتابع الزنداني quot;أما تقسيم اليمن إلى أربع دويلات فقد نشرته البنتاغون (وزارة الدفاع) وأنزل خريطة ضمت الشرق الأوسط الكبير الذي يقوم على تقسيم الدول العربية ، وأعلن في حينه وتحدث عنه الناس ( تقسيم المقسّم ) وتقسيم البلاد العربية وإضعافها حتى لا تكون هناك دولة قادرة على أن تتخذ موقفا قويا يوما ما ضد إسرائيل .

وحول مخاطر المواجهات في جنوب اليمن طالب الزنداني بوضع الحلول لمطالب المحتجين وإنصافهم من المظالم حتى لا ينفرط عقد الوحدة اليمنية وتتحول اليمن إلى دويلات. يشار إلى ان الزنداني أحد اهم المطلوبين للإدارة الأميركية بتهم تمويل الإرهاب وأدرج اسمه ضمن 19 شخصية على مستوى العالم ضمن قائمة للأمم المتحدة عام 2004.