القاهرة: أحبطت السلطات المصرية محاولة تسلل 4 أثيوبيين الى إسرائيل من الحدود الشرقية للبلاد في حادثين منفصلين أصيب خلالهما ثلاثة منهم.

وقال مسؤول أمني مصري طلب عدم ذكر اسمه ان أجهزة الأمن تمكنت من ضبط المتسلل جبرا بسكال (42 عاما) بالقرب من الحدود مع اسرائيل جنوب معبر رفح البري ومنفذ كرم سالم.

وأضاف المسؤول أن المتسلل اعترف في التحقيقات الأولية، بأنه جاء إلى المنطقة بهدف التسلل إلى إسرائيل للبحث عن فرصة عمل هناك وأن بعض الأشخاص من عصابات التهريب التقوا به واتفقوا معه على تهريبه إلى إسرائيل ومساعدته على التسلل من إحدى النقاط الحدودية مقابل مبلغ من المال.

وأكد إصابة ثلاثة اثيوبيين أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل من الحدود جنوب ميناء رفح البري.

وأوضح المسؤول أن أجهزة الأمن حذرت الأثيوبيين الثلاثة من التسلل، إلا أنهم استمروا في طريقهم نحو الحدود، فأصيبوا بجروح متنوعة نتيجة ارتطامهم بالأسلاك الشائكة أثناء محاولتهم الفرار إلى إسرائيل.

وأشار المسؤول الى أن المتسللين المصابين هم شاي هيتم (36 عاما) وماتساب الهينم (22 عاما) وطوع ميسجي نوعاني (38 عاما)، ونقلوا الى مستشفى رفح المركزي للعلاج، وأبلغت الجهات المعنية لتولي التحقيق.

وقتلت الشرطة المصرية منذ بداية عام 2009، 29 مهاجرا افريقيا خلال محاولاتهم التسلل الى اسرائيل عبر الحدود المصرية.

وكانت منظمات دولية اتهمت قوات الامن المصرية بالافراط في استخدام القوة في محاولة التصدي لعمليات التسلل التي يقوم بها مهاجرون أفارقة الى اسرائيل.