الجزائر: أدت اعتداءات مسلحة نفذتها مجموعات مسلحة في الجزائر إلى مقتل عنصرين من قوات الأمن وإصابة اثنين آخرين في عمليتين منفصلتين، فيما قتل مسلح بعملية أخرى وصدر حكم المؤبد بحق ثلاثة مسلحين بتهمة المشاركة في عملية اختطاف أجانب.

وذكرت صحف جزائرية اليوم الأحد أن العملية الأولى وقعت الجمعة الماضي حيث أدى انفجار قنبلة تقليدية الصنع إلى مقتل أحد عناصر الحرس البلدي وأصيب عنصران آخران بجراح متفاوتة ببلدية أمعالة الواقعة في الجهة الغربية لمدينة البويرة، 120 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية.

وفي العملية الثانية، أقدمت مجموعة مسلحة في اليوم نفسه على اغتيال عنصر من عناصر الدفاع الذاتي (ميليشيا تابعة للحكومة) بالرصاص بمنطقة أولاد زيان ببلدية لقاطة في ولاية بومرداس، 60 كيلومتر شرقي العاصمة الجزائرية. من ناحية أخرى، قتلت قوات الجيش مسلحا في هجوم نفذته ضد مجموعة مسلحة بمنطقة تامزقيدة بمنطقة القبائل شرق الجزائر، فيما لا تزال ذات القوات تحاصر المجموعة. من جهة أخرى، أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائرية مساء أمس حكما غيابيا بالسجن المؤبد بحق ثلاثة مسلحين بجناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة ومشاركتهم في اختطاف سياحا ألمان عام 2003.