صنعاء: تسلم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الاثنين رسالة من سلطان عُمان قابوس بن سعيد تتعلق بتأييد السلطنة للوحدة وأمن واستقرار اليمن. ونقلت إذاعة صنعاء عن مصادر رسمية قولها ان الرسالة التي نقلها الى صالح المبعوث الخاص لسلطان عمان الشيخ محمد المعمري، تضمّنت quot;التهنئة بالعيد الوطني الـ19 للجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق وحدة الوطنquot;.

وأكد قابوس في الرسالة موقف عُمان الثابت في الوقوف إلى جانب اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، منوّها بالعلاقات quot;الأخوية المتينة التي تربط البلدينquot;. من ناحيته ثمّن الرئيس اليمني المواقف quot;المشرفةquot; لسلطنة عمان ووقوفها إلى جانب اليمن ودعم وحدته واستقراره، مؤكدا أن استقرار عُمان من استقرار اليمن.

يشار الى ان زيارة المبعوث العماني لليمن تأتي بعد يومين من سحب الجنسية العمانية عن نائب الرئيس اليمني علي سالم البيض، الذي كان لاجئاً سياسيا لدى السلطنة، بعد أن أعلن البيض من منفاه في سويسرا طلب quot;فك الارتباطquot; لجنوب اليمن عن شماله. وكان وزير الخارجية أبو بكر القربي قال ليونايتد برس انترناشونال أمس الاحد ان هناك أجهزة استخبارات اقليمية ودولية تعمل ضد استمرار الوحدة اليمنية.