روما:في مقابلة ساخنة مع CNN، نفى رئيس الوزراء الإيطالي، سيلفيو بيرلسكوني، جميع الانتقادات وتهمة الفساد الموجهة إليه، مؤكداً أنه لم يرتكب quot;أي هفوةquot; أثناء ممارسته الحكم، معتبراً أن الأمر كله عبارة عن أمر quot;مختلق من قبل الجرائدquot;، مشيراً إلى أنه بات يرى عمله عبئاً كبيراً على كاهله.

واعتبر بيرلسكوني، البالغ من العمر 72 عاماً، أنه يمارس عمله حالياً quot;بإحساس كبير بالتضحيةquot;، مبيناً أنه لم يعد يحب هذا المركز، حيث رأى أنه الرجل الوحيد القادر على المحافظة على تماسك خط يمين الوسط الحاكم في إيطاليا.

وحول مناوئيه من اليساريين، رأى بيرلسكوني، أنه quot;لا يوجد بينهم قائد محترم يتمتع بالمصداقيةquot;، معتبراً أن عليه أن يضحي منتظراً قدوم شخصيات أخرى من خطه السياسي ذات كفاءة، وذلك كي تتركه يعيش حياته quot;كجدquot; لأحفاده.

وأما عن الساحة الدولية، فقد أكد رئيس الوزراء الإيطالي أنه يمضي ما يزيد عن نصف وقته لمعالجة القضايا المتعلقة بها، حيث يسعى نحو توظيف خبرته لتحقيق اختراقات في هذا المجال.

وبالنسبة لموضوع إغلاق معتقل غوانتنامو الأميركي، بين بيرلسكوني أن بلاده مفتوحة لاستقبال أي من المحتجزين فيه، موضحاً أنه إذا ما أتيح له المجال أن يخدم الولايات المتحدة، فهو بالتأكيد سيفعل ذلك، حيث رفض التعليق عن عدد المعتقلين المحتمل استقبالهم في بلاده.

ورأى أن استقبال المعتقلين quot;واجبquot; لأنه quot;لا يجب ترك الولايات المتحدة وحدها تقاتل بالنيابة عنا جميعاًquot;، خصوصاً وأنه رأى ظاهرة quot;الإرهاب تؤثر علينا جميعا.quot;

وتعليقاً على مسألة سياسات بلاده تجاه المهاجرين غير الشرعيين، أكد أن البحرية الإيطالية تقوم بجولات بحرية، وذلك لالتقاطهم قبيل وصولهم إلى شواطئ بلاده، ومن ثم إعادتهم إلى المكان الذي أبحروا منه، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة والكثير من الدول تفعل نفس الشيء.


وجواباً على اعتراضات هيئات مختصة بحقوق الإنسان والأمم المتحدة لهذه السياسة، ووصفها بأنها غير quot;إنسانيةquot;، أفاد بيرلسكوني بأنه لا يعتقد أن إبقاء المهاجرين غير الشرعيين بمخيمات هو أمر إنساني بدوره، مؤكداً ضرورة الخروج من هذه الحلقة المفرغة عبر إعادتهم من حيث أتوا.

يُذكر أن بيرلسكوني وحياته الشخصية باتت مؤخراً تحت المنظار الإعلامي، حيث ما تزال قضية طلاقه تثير الكثير من الجلبة، وذلك بالإضافة إلى تعرضه للمحاكمة بتهمة الفساد.