قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوريا الجنوبية تجند 3 الاف جندي لحفظ السلام
سيول: ندّد الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك اليوم الجمعة بشدة بتهديد كوريا الشمالية بشنّ هجوم نووي على بلاده، متهماً بيونغ يانغ بأنها تشكل quot;عقبةquot; أمام السلام والأمن العالميين. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم عن لي أن quot;كوريا الشمالية تزعم دعم استقلال أمتنا لكنها في الواقع تهدّد اخوتها الكوريين الجنوبيين وتشكل عقبة أمام السلام والأمن في العالمquot;.

واعتبر أن هناك quot;الكثير من المهمات غير الناجزة في كوريا الجنوبية لجهة العلاقات مع كوريا الشماليةquot;، مضيفاً quot;لدينا تقليد يبعث على الفخر في التعاون للتغلب على الصعوباتquot;.

وكانت كوريا الشمالية رأت ان المظلة النووية الأميركية لكوريا الجنوبية تبرّر لبيونغ يانغ المضي قدماً بتطوير برنامجها النووي، وحذرت من quot;حمّام ناري من الانتقام النوويquot; في حال شنّ عدوان عليها.

وأوردت صحيفة quot;روندونغ سيمونquot; الكورية الشمالية التابعة لحزب quot;العمّالquot; الحاكم أمس الخميس أن تعهد الولايات المتحدة خلال اللقاء الأخير بين الرئيسين الأميركي باراك أوباما والكوري الجنوبي لي ميونغ باك في 16 حزيران/يونيو quot;يبرّر قضيتنا في امتلاك قوة نووية رادعة، وفي حال حدوث أي شيء فيؤدي ذلك الى ردّ قاس وحمّام ناري من الانتقام النووي على كوريا الجنوبيةquot;.

وارتفعت حدة التوتر بين الكوريتين بعد إجراء كورية الشمالية تجربتها النووية الثانية في 25 أيار/مايو الماضي، وصدور قرار من مجلس الأمن بتشديد العقوبات على بيونغ يانغ التي انسحبت من المحادثات السداسية وأعلنت استمرارها في إنتاج الاسلحة النووية.