كراتشي: قتلت الشرطة الباكستانية خمسة اشخاص يشتبه بانهم اسلاميون متشددون في معركة بالرصاص في الوقت الذي يستعد فيه الجيش لتكثيف عمله ضد طالبان في شمال غرب البلاد. ووقع تبادل اطلاق النار بعد ان داهمت الشرطة مخبأ للمتشددين في المنطقة الغربية للمدينة المزدحمة التي يقطنها 16 مليون نسمة.

وقال قائد شرطة كراتشي وسيم احمد لرويترز quot;داهمنا المنزل بناء على معلومة بان المتشددين يخططون لهجمات في المدينة. quot;لدى وصولنا قرب المنزل اطلقوا النار. قواتنا ردت على النار وقتل خمسة متشددين.quot;

وقال احمد ان المتشددين موالون لبيت الله محسود زعيم طالبان الباكستانية. وتزايدت المخاوف خلال الاشهر القليلة الماضية من ان طالبان بدأت تتسلل الى كراتشي اكبر مدن باكستان وعاصمتها التجارية.

ويقترب الجيش الباكستاني من انهاء عمليته ضد طالبان في وادي سوات بشمال غرب باكستان والتي شنت في اوائل مايو ايار ويستعد لشن هجوم شامل على معقل محسود في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية على الحدود الافغانية. وشن الجيش هجومه في شمال غرب البلاد بعد ان اثارت مكاسب طالبان مخاوف على مستقبل باكستان حليفة الولايات المتحدة وقلقا بشأن سلامة ترسانتها النووية.