قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: اعلن الدفاع المدني الايطالي الاثنين انه سيتم اجلاء المشاركين في قمة مجموعة الثماني في لاكويلا من الثامن الى العاشر من تموز/يوليو، فورا في حال وقوع هزة ارضية تزيد قوتها عن اربع درجات، والجمعة سجلت هزة ارضية بقوة 4,1 درجات على مقياس ريشتر وحدد مركزها على بعد حوالى كلم من الثكنة العسكرية التي تعقد فيها القمة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني quot;في حال وقعت هزة ارضية تزيد قوتها عن اربع درجات من المقرر اجلاء جميع الاشخاص لاسباب امنيةquot;، واوضح ان quot;عملية الاجلاء تقررت في هذه الظروف حتى وان اثبتت التحاليل ان المبنى قد يتحمل هزة اقوى من تلك التي ضربت في نيسان/ابريلquot;.

والهزة الارضية التي ضربت في السادس من نيسان/ابريل وادت الى مقتل 299 شخصا وتشريد 70 الفا، كانت بقوة 5,8 درجات على مقياس ريشتر، وسيشارك اربعون من رؤساء الدول والحكومات في القمة التي سيغطيها حوالى ثلاثة الاف صحافي معتمد. كما سيحضر الاف الاشخاص ضمن وفود يمثلون دولا ومنظمات.

وقال الدفاع المدني الجمعة ان quot;كل الدراسات التي تمت منذ السادس من نيسان/ابريل اكدت ان بنية الثكنة قادرة على مقاومة كافة الهزات التي ضربت حتى الان لاكويلا والصمودquot;، واعلن ماورو دولتشي مدير المكتب المتخصص في تحديد مخاطر الزلازل في الدفاع المدني quot;ليصبح الوضع خطيرا يجب ان تقع هزة ولا اذكر حتى الان حصول ذلك في لاكويلاquot;.

ومنذ السادس من نيسان/ابريل سجلت هزات عدة في منطقة ابروزو تجاوزت قوة بعضها الخمس درجات، ففي حين كانت قمة مجموعة الثماني مقررة اصلا على جزيرة مادالينا في سردينيا قررت الحكومة الايطالية عقدها في لاكويلا ليرى رؤساء الدول والحكومات quot;عن كثب ما عانته هذه المنطقة من جراء الزلزالquot; بحسب سيلفيو برلوسكوني.