بغداد: اتهم نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي تنظيم القاعدة واتباع النظام البائد بالوقوف وراء سلسلة الهجمات الارهابية التي طالت محافظة نينوى مساء امس ونهار اليوم.
وكان نقل عن مصادر امنية في نينوى قولها ان نحو 30 شخصا قتلوا اليوم الخميس واصيب اكثر من 65 اخرين بجراح في انفجارين ارهابيين في بلدة تلعفر ضمن المحافظة.

وقال عبد المهدي في بيان له اليوم quot;انه بات واضحا للرأي العام الداخلي والخارجي ان هذه الجرائم النكراء انما هي جزء من استراتيجية عصابة القاعدة الارهابية وايتام النظام البائد التي تستهدف بالدرجة الاولى اذكاء نار الفتنة الطائفية وجر البلاد الى حرب اهليةquot;.
ورأى ان هذه الهجمات وغيرها التي وقعت بمدينة الصدر في بغداد هي ترجمة واضحة لاستراتيجيات بشعة تتنافى مع مبادئ الدين الاسلامي الحنيف وكافة الشرائع السماوية ومبادئ حقوق الانسان.
وجدد دعوته الى ضرورة تبني استراتيجية قوية من قبل الحكومة والبرلمان ومؤسسات المجتمع المدني للوقوف في وجه ما وصفه بالشر المستطير.

ودعا كذلك الى العمل بجدية من اجل نقل هذا الملف الخطير الى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية من خلال عمل سياسي ودبلوماسي واجتماعي وثقافي منظم ومدروس وعلى الاصعدة الداخلية والاقليمية والدولية.