قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:ذكرت صحيفة quot;واشنطن بوستquot; الاميركية اليوم الاحد ان النائب العام الأميركي ايريك هولدر ينظر في توكيل مدع عام التحقيق في ادعاءات إقدام وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية quot;سي آي إيهquot; بتعذيب الارهابيين المشتبهين. ورجحت الصحيفة أن تضع هذه الخطوة هولدر على مسار تصادمي مع البيت الأبيض، بعدما بدا الرئيس الأميركي باراك أوباما متردداً في التحقيق بالممارسات المرتبطة بعهد سلفه جورج بوش، خوفاً من نشوب معركة حزبية قد تعرقل تنفيذ أجندته.

وتقول وكالة الاستخبارات المركزية أن استخدامها لتقنيات الاستجواب القاسية أنها حصلت على موافقة من محامي وزارة العدل، لكن مصادر الصحيفة رجحت أن يعمد هولدر الى معاقبة بعض الموظفين الذين تجاوزوا هذه الأساليب. ومن المقرر ان يصدر التقرير السري الذي أعده المفتش العام في الـquot;سي آي إيهquot; عام 2004 في 31 آب/اغسطس المقبل، فيما تستعد وزارة العدل للافراج عن تقرير حول أخلاقيات محامي ادارة الرئيس السابق جورج بوش في الاسابيع القليلة المقبلة.

وسبق لنائب الرئيس السابق ديك تشيني ان حذر إدارة أوباما من التحقيق في عمليات الاستجواب، لافتاً الى ان الإدارة السابقة فخورة بعملها وبنتائجه.