قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف : حثت دبلوماسية فلسطينية هنا اليوم على اتخاذ موقف ايجابي في دعم القرار الذي صدر اليوم عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي في ختام دورته والذي يؤكد على عدم شرعية المستوطنات الاسرائيلية.
واكدت عضو بعثة فلسطين بجنيف سماح عطعوط في كلمة لها امام المجلس ان مؤيدي القرار لم يتمكنوا من ادخال نقاط والتقدم بها للامام معربة عن املها في امكانية تخطي هذه الخلافات في المستقبل.
وقالت عطعوط ان quot;القرار يعكس الحقيقة القاسية بان هناك المزيد من العمل مطلوب من اجل معالجة معاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق اماله من اجل اقامة دولة لها معنىquot;.

واعربت عن املها في ان تلتزم اسرائيل بارتباطاتها الدولية كسلطة احتلال وان تنفذ تعهداتها ازاء القانون الدولى والقانون الانسانى الدولى وان تعمل على وضع اساس صلب لاقامة دولة فلسطينية تتمتع بالسيادة.
من جانبه اعرب السفير السورى فيصل حموى عن خيبة امل بلاده من خلو القرار من اشارة الى ادانة استخدام اسرائيل للاسلحة المحرمة دوليا اثناء عدوانها على غزة مما اضر بالبيئة والبنية الاساسية وادى الى مجازر بشرية.
واشار الى ان القرار خلا ايضا من اي مطالبة بفك الحصار عن مليون ونصف المليون مواطن فلسطيني في غزة وفي باق الاراضي الفلسطينية المحتلة كما خلا من الاشارة الى القرصنة التي تمارسها اسرائيل بحق سفن الاغاثة والمساعدات الانسانية.

واضاف السفير حموي ان نص القرار لم يتطرق كذلك الى العوائق التى تضعها سلطة الاحتلال الاسرائيلى ضد المزارعين فى الجولان السورى المحتل وتمنعهم من تصدير محاصيلهم بهدف تجويعهم ودفعهم الى مغادرة اراضيهم. ولفت السفير السوري الى انه quot;رغم ذلك فانه تضامنا مع الشعب الفلسطينى فقد وافقت سوريا مع مجموعة ال 77 والصين على تقديم القرار باسمهم جميعا.
وكان قرار فلسطين قد صدر فى وقت سابق اليوم.(