القاهرة: دان اتحاد المحامين العرب اليوم القرار الصادر عن مجلس العدل الأعلى في قطاع غزة بالزام المحاميات بارتداء جلباب ووضع غطاء للرأس لدى ظهورهن أمام المحاكم النظامية في القطاع . واعرب الاتحاد فى بيان اصدره هنا عن رفضه القاطع للقرار ووصفه بأنه quot;يفتقر للشرعية والأسس الدستوريةquot;.

واكد الاتحادquot; انعدام القرار لصدوره من جهة غير مختصة ولا تملك السلطة وذلك لأن نقابة المحامين الفلسطينيين هي الجهة الوحيدة المنوط بها أمر وشؤون المحامين quot;.

وقال الاتحاد أن quot; القرار يتعارض مع أوليات وأسس ومبادىء الحريات وحقوق الإنسان فضلا عن كونه يمثل تهديدا لحقوق المحامين ونيلا من اعتبارهم quot;.

وأكد فى بيانه دعمه ومساندته الكاملين لنقابة المحامين الفلسطينية باتخاذ كافة الطرق القانونية ومناشدة المنظمات والتجمعات الدولية ونقابات المحامين العربية سرعة التدخل واتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة ذلك القرار المجحف .

يذكر ان نقابة المحامين الفلسطينيين رفضت القرار معتبرة أن المجلس يتدخل بقراره في تنظيم شئون مهنة المحاماة وذلك اختصاص أصيل لنقابة المحامين ويشكل تدخلا غير مبرر في شئون المحامين وينطوي على مساس خطير بالحريات الشخصية وحقوق المرأة .