ابوظبي: قال عبد الرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات يتمتع بشخصية قيادية تحظى باحترام وتقدير الجميع.

ووجه العطية التهنئة إلى رئيس الدولة والى شعب الإمارات مشيداً بما يتمتع به الشيخ خليفة من شخصية قيادية تحظى باحترام وتقدير الجميع ساهمت في أن تسمو دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المكانة المرموقة التي تستحقها.

وقال العطية في تصريح لصحيفة الاتحاد quot;إن سمات الالتزام والمسؤولية وعمق الرؤية التي يتمتع بها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يلمسها كل من حظي بالتعامل المباشر معه وهو الأمر الذي تشرفت به في مناسبات عديدة كما اطلعت عن قرب على ما يقوم به من جهود خيرة بمساندة إخوانه قادة دول المجلس لدفع مسيرة العمل المشترك بين الدول الأعضاء إلى مجالات أرحب تحقق لدول وشعوب مجلس التعاون الأمن والازدهار والنماءquot;.

وقد اختارت مجلة quot;نيوزويكquot; الأميركية الشيخ خليفة أحد الشخصيات ال50 الاكثر تاثيرا في العالم فى عددها الذي يصدر غدا. وتناولت quot;نيوزويكquot; في تقريرها quot;حياة الشيخ خليفة مستعرضة الانجازات الكبيرة التي حققها بجانب الصفات الشخصية المميزة والخطوات الايجابية التي اتخذها بعد توليه رئاسة الدولة عام 2004 في دعم الاستثمار الاقتصادي والثقافي وتعزيز وضع المرأةquot;.

واشتمل التقرير على قدرته على مواجهة الصعاب قبل تفاقمها ومواقفه الثابتة عند اندلاع الازمة المالية العالمية عام 2008 وسياسته الحكيمة في التعامل مع مختلف القضايا الوطنية والاقليمية والعالمية. وقالت quot;نيوزويكquot; ان دولة الامارات quot;استثمرت الاموال الطائلة في جذب مؤسسات ثقافية وتعليمية من الغرب كجامعة السوربون الفرنسية وجامعة نيويورك.