صنعاء: أعلن المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن اليوم الاربعاء أن قنبلة انفجرت بمحافظة أبين بجنوب البلاد لم تسفر عن ضحايا وأنه تم إبطال مفعول قنبلة أخرى، متهما من وصفهم بـquot;الخارجين عن القانونquot; بالوقوف وراء العمليتين. وقال الحزب عبر موقعه الالكتروني quot;انفجرت قنبلة قرب مبنى للشرطة بينما أبطلت قوات الأمن مفعول قنبلة أكبر كانت معدة للانفجار خارج مبنى حكوميquot;، في محافظة أبين التي شهدت مواجهات نهاية الشهر الماضي مع محتجين ينادون بانفصال اليمن أدت إلى قتل وجرح العشرات.

ونسب الحزب إلى مصادر أمنية قولها quot;ان الانفجار أحدث فجوة في سور خارج مبنى إدارة للتحقيق الجنائي في محافظة أبين لكنه لم يوقع اي إصاباتquot;. وأبطل مفعول شحنة أخرى أكبر، هي لغم متصل بجهاز توقيت، بعد زرعه قرب سور مكاتب هيئة رقابية حكومية في أبين.

واتهمت المصادر الامنية quot;خارجين عن القانونquot; بالوقوف وراء العمليتين quot;الإرهابيتينquot; بغرض زعزعة الأمن والاستقرار في محافظة أبين، مشيرة الى ان السلطات ستلاحق المشتبه بهم وتعتقلهم لتقديمهم للمحاكمة ولينالوا العقاب.

وكان أربعة جنود قتلوا في كمين الأسبوع الماضي في المحافظة ذاتها التي يقود فيها المحتجين، منشق عن النظام اليمني وقائد سابق فى تنظيم quot;القاعدةquot; يدعى طارق الفضلى.
وقتل نحو 20 شخصا وجرح العشرات في مظاهرة لمحتجين بمحافظة أبين نهاية يوليو/تموز الماضي اثر اشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين.