قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لوس انجليس: اعلنت الشرطة الاميركية ان كارتل مخدرات مكسيكي يقف بدون شك وراء الحريق الذي يضرب منذ الثامن من اب/اغسطس الحديقة الطبيعية في لوس بادريس بشمال سانتا بربره (كاليفورنيا، غرب) حيث عثرت السلطات على حقل من 30 الف نبتة ماريجوانا.

وكانت سلطات سانتا بربره اعلنت ان الحريق الذي التهم اكثر من 36400 هكتار من الاشجار والنباتات ناتج على الارجح من اشعال نار في حقل غير شرعي للماريجوانا. واكدت السلطات اليوم (امس) خلال مؤتمر صحافي ان الحقل يعود بالتأكيد الى كارتل مخدرات مكسيكي نظرا الى كمية الماريجوانا المزروعة والمعدات التي وجدت في المكان خصوصا قساطل ري وصفائح اسمدة.

واوضحت صحيفة لوس انجليس تايمز على موقعها الالكتروني ان الشرطة عثرت ايضا على بندقية نصف الية. واشارت الى ان طول نبتات الماريجوانا ال30 الفا التي عثر عليها يتراوح بين اقل من متر ومترين وان quot;المزارعينquot; حولوا مجرى ماء من اجل ريها.

وتكثر حقول الماريجوانا في حديقة لوس بادريس. ونقلت صحيفة لوس انجليس تايمز عن قائد شرطة سانتا بربره انه حتى quot;مع جيشquot; لا يمكن ان تراقب السلطات كل هذه الغابة. وصادرت السلطات منذ مطلع العام اكثر من 225 الف نبتة تصل قيمة الاتجار بها الى 675 مليون دولار.

واعلنت السلطات المختصة في كاليفورنيا السيطرة على 75% من الحريق في حديقة لوس بادريس. ويجهد رجال الاطفاء لاخماد حريق اخر كبير في منطقة سانتا كروز التي تبعد 560 كلم الى شمال غرب لوس انجليس حيث تمت السيطرة على 80% منه. وادى هذا الحريق الاخير الى اجلاء اكثر من 2200 شخص عاد الكثيرون منهم الى منازلهم بعد ظهر الثلاثاء.