قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: دخل صاروخ روسي يعرف باسم quot;بانتسيرquot; (درع) شرف الخدمة العسكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وصممت منظومة الدفاع الجوي الصاروخية المدفعية quot;بانتسير- س 1quot; لتدمير الطائرات والصواريخ المهاجمة. ويستطيع صاروخ quot;بانتسيرquot; الوصول إلى ما يقع على بعد 20 كيلومترا ويحلق على ارتفاع 15 كيلومترا. وينطلق الصاروخ نحو الهدف المطلوب تدميره بسرعة 1300 متر في الثانية. وتستطيع منظومة quot;بانتسير- س 1quot; إطلاق صواريخها على 4 أهداف في آن معا.

كما يمكن أن تستخدم هذه المنظومة على أرض المعركة ضد القوات المعادية ولتدمير المدرعات الخفيفة. وتطلق المنظومة قذائفها وصواريخها على الأهداف الأرضية والبحرية عندما تتحرك أو تظل في مكانها دون حراك.

وصنعت هذه المنظومة في مصنع تابع لـquot;مكتب تصميم الأجهزةquot; بمدينة تولا بطلب من دولة الإمارات. وكان الجيش الروسي، مع ذلك، أول من أبرم صفقة لشرائها. وستدخل هذه المنظومة شرف الخدمة العسكرية بروسيا قبل نهاية العام الحالي.

وحاليا يستعد مصنعوها لإنتاج كميات كبيرة تغطي الطلب quot;العالميquot; على حد قول يوري سافينكوف، نائب مدير عام مكتب تصميم الأجهزة، الذي أشار إلى أن كثيرين في العالم يرغبون في اقتناء منظومات quot;بانتسير- س 1quot; التي لا تنتج أية دولة أخرى مثيلا لها. وقد بدئ بتوريد منظومات quot;بانتسير- س 1quot; إلى سورية.