قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تل أبيب: تختبر قوات الجو الإسرائيلية طرازاً جديداً من طائرات الهليكوبتر بلاك هوك التي المجهّزة بقاذفات لصواريخ جوـ أرض في محاولة منها لتحسين أسطول طائرات الهليكوبتر الهجومية لديها. وقالت صحيفة quot;جيروزاليم بوستquot; الإسرائيلية إن عملية تسليح بلاك هوك تأتي بالتعاون بين قوات الجو الإسرائيلية وشركة quot;سيركوسكيquot; الأميركية لتصنيع الطائرات وعدة قادة عسكريين إسرائيليين.

وأشارت إلى أنه تم اختبار إحدى تلك الطائرات التي جهّزت بقاذفات صاروخية وقد نجحت الطائرة بإطلاق صاروخ جو- ارض. ونقلت الصحيفة عن مصادر في قوات الجو الإسرائيلية أنها لا تخطط في هذه المرحلة إلى تجهيز كل طائرات بلاك هوك الموجودة لديها بقدرات هجومية إلا أنها تختبر فقط إمكانية القيام بذلك في حال تم اتخاذ القرار بتجهيزها كلها مستقبلاً.

وذكرت أن إسرائيل على وشك أن تنهي مفاوضاتها مع شركة quot;بوينغquot; الأميركية لتحسين ست طائرات هليكوبتر من طراز أباتشي في محاولة لتدعيم قوى الجو الإسرائيلية من اجل تأمين الإسناد للقوى البرية في الحروب المقبلة على لبنان وقطاع غزة.

ويتضمن المخطط تطوير طائرات أباتشي من طراز quot;إيهquot; إلى طراز لونغبو quot;ديquot; المزودة بمنظومة رادار يمكّنها تمن بادل المعلومات في ما بينها. ولدى إسرائيل اليوم عشرات الطائرات من quot;بلاك هوكquot; و37 أباتشي quot;إيهquot; و11 quot;لونغبوquot; وهي تخطط لبناء سرب آخر من طائرات أباتشي لونغبو خلال العشرية المقبلة. يذكر أن تل أبيب فقدت خلال الحرب الأخيرة على لبنان ثلاث طائرات quot;أباتشيquot; ومن ضمنها واحدة من طراز quot;لونغبوquot;.