برلين: حذرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل ايران اليوم من امكانية تشديد العقوبات الدولية عليها اذا لم تغير موقفها المتعنت حول برنامجها النووي. من جانبه اعرب الرئيس الفرنسي نيكولا ساكورزي في المؤتمر الصحافي المشترك مع ميركيل عن دعمه للموقف الالماني حيث قال quot;ان الدول الغربية تمد يدها حاليا الى ايران بهدف اجراء محادثات حول برنامجها النووي الا ان هذا الامر لن يستمر الى الابد وفي حال عدم تعاون ايران معنا فعليها ان تتوقع عندها تشديد العقوبات عليهاquot;.

وكشف كلا من ميركيل و ساركوزي عن ان الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي بالاضافة الى المانيا ستبحث امكانية تشديد العقوبات على ايران في شهر سبتمبر المقبل. وكان الرئيس ساركوزي قد حذر طهران قبل ايام انه ان لم تغير موقفها بشأن ملف برنامجها النووي خلال الفترة الممتدة حتى ال20 من الشهر المقبل ستفرض عليها المزيد من العقوبات.

وقال ان الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي بالاضافة الى المانيا (مجموعة خمسة زائد واحد) ستجتمع بعد هذه الفترة لمناقشة فرض عقوبات اكثر صرامة على ايران بسبب برنامجها النووي مؤكدا ان بلاده ستدعم مثل هذه التوجهات في مجلس الامن الدولي والاتحاد الاوروبي