بيروت: أكدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار دعمها وتأييدها للاحكام والقرارات التي ستصدرعن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لمحاكمة المتهمين في جريمة اغتيال رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري.

وقالت قوى 14 آذار في بيان اصدرته اثر إجتماعها الدوري الذي عقدته في بيروت الاربعاءquot; طالعتنا في الأيام الماضية هجمات مريبة على قضية المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه تزامنت مع هجمات أخرى مفادها إذا كنتم تريدون السلم الأهلي فعليكم التخلي عن طلب الحقيقة والعدالة وذلك بما يؤشر إلى محاولة قديمة جديدة لإسقاط المحكمة عن طريق إبتزاز اللبنانيين والمجتمع الدولي معاquot;.

واضاف البيان انquot; مثل هذا الإبتزاز لا يثنينا عن إيماننا الراسخ بأنه لا شيء يحصن السلم الأهلي والإستقلال مثلما تحصنه الحقيقة والعدالة ... كما ونذكر الجميع بأن إنتفاضة الشعب اللبناني في 14آذار عام 2005 إنما قامت لغايتين غير منفصلتين وهما الإستقلال من جهة والحقيقة والعدالة من جهة ثانية أما الإستقلال فيحميه شعبه وأما الحقيقة والعدالة فقد وضعهما هذا الشعب في يد أمينة هي المحكمة الدولية quot;.

واستنكرت الأمانة العامة لقوى 14 آذار الهجمة على القضاء اللبناني واكدت للبنانيين أن عقارب الساعة لا يمكن أن تعود إلى الوراء وإن رموز الترهيب والتهديد الذي كان يستهدف المؤسسات في زمن الوصاية وأساليبهم سقطت إلى غير رجعة .

كما حيت الأمانة العامة لقوى 14 آذار الصورة الجامعة لنواب الأكثرية والبيان الصادر عنهم مساء الإثنين الماضي توكيدا لإرادة اللبنانيين في الإنتخابات النيابية الأخيرة ودعما لجهود الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة سعد الحريري وجهود الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان الهادفة إلى تأليف حكومة توفر الإستقرار العام في البلاد وتحترم إتفاق الطائف والدستور بعيدا عن الإشتراطات الحزبية والشخصية غير المحقة وغير المنطقية.